الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول
المكلف بالمؤسسات المصغرة

 

تثمينا لأهمية المؤسسات المصغرة في خلق نسيج اقتصادي يتماشى مع متطلبات التنمية وبالنظر إلى ما توفّره من إمكانات لترقية الصناعات والخدمات الثقافية والفنية، أشرف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة السيد نسيم ضيافات رفقة وزيرة الثقافة والفنون السيدة مليكة بن دودة ، يوم 31 مارس 2021، بقصر الثقافة مفدي زكرياء، على مراسيم إمضاء اتفاقية إطار التي تهدف إلى:

  • تحديد إطار للتعاون والتنسيق بين وزارة الثقافة والفنون والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة من أجل ترقية المؤسسات في قطاع الثقافة والفنون.
  • تعزيز روح المقاولاتية والإبداع لدى حاملي المشاريع في المجال الثقافي.
  • تمكين أصحاب المشاريع، لاسيما الشباب، من إحداث مؤسسات مصغرة في المجال الثقافي.
  • نشر المعلومات لفائدة أصحاب المشاريع الراغبين في إحداث مؤسسات مصغرة لاسيما تلك المتعلقة بالإجراءات وجهاز الدعم المخصص لذلك، وكذا الامتيازات الخاصة الممنوحة لهم.
  • مرافقة أصحاب المشاريع أثناء مسار إحداث المؤسسات المصغرة.
  • التعريف بالمؤسسات المصغرة المحدثة في قطاع الثقافة والفنون.

و أوضح السيد الوزير في اللقاء أنه تم فتح المجال أمام الحائزين على بطاقة فنان وتمكينهم من الاستفادة من تمويل مشاريعهم في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد” في مجال الإنتاج الثقافي.

ومن جهتها، أكدت السيدة مليكة بن دودة أن التعاون بين القطاعين يأتي تتويجا لمشروع تعاوني موسع دأبت وزارتنا على تحقيقه بما يخدم الثقافة .

وقد تخلل اللقاء تقديم عرض حول الاستراتيجية الجديدة للوكالة الوطنية لدعم وتنميةالمقاولاتية(ANADE) وشرح مختلف المزايا والتحفيزات التي تقدمها، من تقديم السيد صيد فاتح إطار رئيسي في الاتصال بالمديرية العامة.

 

تحميل إتفاقية PDF

قصص نجاح