الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول
المكلف بالمؤسسات المصغرة

 

أشرف السيد نسيم ضيافات، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف بالمؤسسات المصغرة يوم الخميس 03 ديسمبر 2020، رفقة السيد ابراهيم بومزار، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية ،على اتفاقية إطار بين القطاعين من أجل تشجيع ومرافقة حاملي المشاريع المستفيدين من جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

حيث تهدف هذه الاتفاقية الى :

وضع دفتر شروط جديد يهدف ٳلى إشراك أصحاب المؤسسات المصغرة في الاستفادة من مشاريع المنشآت القاعدية للاتصالات، لاسيما تلك المتعلقة باستبدال وإصلاح وتطوير شبكة توزيع الكابلات النحاسية و في نشر الألياف البصرية.

تسهيلات لأصحاب المؤسسات المصغرة الناشطة في مجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال الجديدة مع اتصالات الجزائر التي تسمح بتنمية الأفكار الإبداعية .

تشجيع افكار مشاريع الشباب لاسيما في المؤسسات المصغرة المستفيدة من دعم الوكالة في مجال البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية فيما يخص مشاريع عصرنة شبكة الاتصالات .

بالإضافة أن هذه الاتفاقية تسمح بتفعيل نمط المناولة كأداة فعالة من أجل تشجيع الشباب حاملي المشاريع الاقتصادية والاستثمارية في مجال البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية .

بدوره أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الاول المكلف بالمؤسسات المصغرة السيد نسيم ضيافات على أن قطاعه ماضٍ في الإعتماد الكلي على الرقمنة والتي دعا إليها السيد رئيس الجمهورية لاسيما في الشق الاقتصادي، كونها أداة فعالة لإضفاء الشفافية على قنوات الاتصال بين المستثمر والأجهزة الإدارية الوصية كما أكد السيد الوزير على أنه يحرص شخصيا على متابعة وتطوير كل ما يتعلق بالرقمنة في قطاعه .

من جهة أخرى أكد وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية أن كل تأخير في عمليةمرافقة المؤسسات المصغرة تعتبر من اليوم فصاعدا بئر فساد .

تجدر الإشارة أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار المساعي الرامية لإشراك الشباب في مسار تنمية البلاد من جهة، والتكفل بانشغالاتهم و تطلعاتهم، من جهة أخرى، باعتبارهم فاعلا و شريكا كاملا في مسار بناء الجمهورية الجديدة ومستفيدا من ذلك، في إطار سياسة وطنية مبتكرة و شاملة و متعددة القطاعات منبثقة عن مخطط عمل الحكومة.

 

 تحميل إتفاقية PDF   

قصص نجاح